إطلاق إسم الكويت وعدد من شيوخها على ست مدارس في بيروت

لبنان : إطلاق إسم الكويت وعدد من شيوخها على ست مدارس في بيروت

رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر
رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر
(كونا) - اطلقت وزارة التربية اللبنانية اسماء الكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والامراء الراحلين الشيخ صباح السالم الصباح والشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح والشيخ سعد العبدالله السالم الصباح على عدد من المدارس في بيروت الكبرى.

وفي هذا السياق اشاد رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر بدور الكويت ومساعداتها للبنان ودور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في دعم لبنان اللامحدود مشيرا الى ان اطلاق اسماء الكويت وامرائها وشيوخها على عدد من المدارس يعد جزءا بسيطا من رد الجميل وتقديرا لدور الكويت في دعم لبنان اللامحدود منذ عقود طويلة.

واعرب الجسر عن شكره للكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعمهم المستمر للبنان وشعبه والتي تجلت في اكثر من مناسبة لافتا الى ان دولة الكويت بادرت عبر الصندوق الكويتي بدعم مسيرة نهوض لبنان واعماره ووقفت الى جانبه لتجاوز تداعيات حرب يوليو عام 2006 ملبية الواجب الاخوي ومستجيبة لتوقعات اللبنانيين وتطلعاته.

واشاد بدعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية واهتمامه بتنفيذ المشاريع الانمائية التي تساهم في تعزيز الخدمات الأساسية للمواطنين في مختلف المناطق اللبنانية مشيدا بدور مدير الصندوق المقيم في لبنان المهندس نواف الدبوس على حرصه الدائم على التواصل مع المسؤولين ومع المواطنين بلا كلل او ملل ومتابعته وحرصه على تنفيذ المشاريع على اكمل وجه وتذليل كافة العقبات.

ومن جانبه ثمن مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المهندس نواف الدبوس حرص رئيس مجلس الانماء والاعمار اللبناني المهندس نبيل الجسر على متابعته وتنسيقه المستمر مع مختلف الجهات في لبنان اجل تسخير كافة الامكانات من اجل الصندوق الكويتي.

واشاد المهندس الدبوس بدور وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الدكتور حسان دياب وحرصه على اطلاق اسم الكويت وامرائها وشيوخها على عدد من المدارس الرسمية في منطقة بيروت الكبرى والأشرفية مشيدا بمستوى العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين.

وأكد حرص الصندوق الكويتي على متابعة تنفيذ المشاريع على أكمل وجه ناقلا شكر القيادة السياسية والشعب اللبناني من مختلف اطيافه للكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعمهم المستمر للبنان.

يذكر ان الصندوق الكويتي ينفذ عددا من المشاريع التربوية والمدارس في لبنان ويبلغ عددها 14 مدرسة اضافة الى انه قدم للبنان 19 قرضا منذ عام 1966 بلغت قيمتها الاجمالية نحو 568 مليون دولار وتضمنت تنفيذ مشاريع في القطاع الصحي والتربوي والزراعي والنقل والمواصلات فضلا عن منحة بقيمة 300 مليون دولار عقب العدوان الاسرائيلي على لبنان في عام 2006 لتمويل مشاريع البنية التحتية وتعويض المتضررين من الحرب واعادة اعمار ما هدمته آلة الحرب الاسرائيلية.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "إطلاق إسم الكويت وعدد من شيوخها على ست مدارس في بيروت"


الابتسامات الابتسامات